تسديد الديون الكويتية من خلال الثالوث المرعب أو المنقذ
بسم الله الرحمن الرحيم
كتب الدكتور عدنان السراج مدير المركز العراقي للتنمية الإعلامية في أحد روابط مركزه (الحقائق) مقالة بعنوان :
(الثالوث المرعب)
فقال : إنّ الثالوث هو (1 – مسألة الاحتلال الأمريكي للعراق 2 – مسألة العقوبات التي فرضت على العراق من مجلس الأمن الدولي عهد طاغيتهم وفق البند السابع وإسقاط الديون الكويتية من على العراق 3 – مسألة الاقتصاد وضرورة الاعتماد على الموارد والاستثمارات العراقية لتخليص العراق من الفقر والتأخر والتخلف) .
هذه هيّ وجهة نظره في الحياة وفي الواقع الموجود اليوم في العراق حسب توجهاته وعلى أساس هذا الثالوث – ثالوثه - عالج موضوع (الديون الكويتية على العراق) .
وحيث أنّ لدينا وجهة نظرنا حسب عقيدتنا الإسلامية التي توجب إنكار السيء الفاسد ومعرفة الصحيح الصالح وفرض الأمر بهما وبعد أنْ نوضح : بإنّ ثالوثه بفقراته هيّ ليست (مسائل – ومسألة) وإنما هيّ مواضيع ولكل موضوع الوصف الخاص به فأحدهما إجرامي والآخر فسوق والثالث نهج منهج وعمل هدفه الصلاح وبذلك يكون ثالوثنا كالآتي :
(الثالوث المرعب والمنقذ بوجوده أوبعدم وجوده)
أولاً – جريمة وجود الاحتلال المجرم في العراق من سنة 1917 وحتى هذا اليوم .
ثانياً – وجود عملاء ومنافقين - أبو رغال وبن العلقمي
ثالثاً – عدم وجود (عقيدة) واحدة وعدم وجود (مجتمع متجانس) وعدم وجود (قضية سياسية عقائدية إسلامية) – والموجود خليط وخلط بين الإسلام والعلمانية وأكبر تشخيص لهذا الخلط العلم المرفوع (الله أكبر للإسلام بين فن الألوان للعلمانية)
وعلى أساس ثالوثنا نعالج موضوع (الديون الكويتية على العراق) فنقول :
1 - إنّ جميع (الثروات والموارد) الموجودة في (بلاد المسلمين) هي (مُلك – أملاك - المسلمين) وليس (مُلك الحكام العملاء المنافقين) والحكام منذ بداية جريمة الاحتلال البريطاني 1917 وحتى إزالته من قبل أمريكا بجريمة احتلالها للعراق 2003 وحتى اليوم هم حكام عملاء وسارقون لأموال المسلمين بشراكة بنسبة جزئية وتافهة مع المحتلين فلا يجوز ويحرم القول (أموال وديون الكويتيين أو السعوديين أو الإماراتيين أو القطريين أو العراقيين أو الإيرانيين أو الأتراك ووو وهكذا) وإنّ دليلنا على ما نقول قوله تعالى عندما طلب من المسلمين بداية الإسلام الجهاد وقطع العلاقات الربوية مع المشركين والكفار قال لهم (قوموا بهذه الأعمال ولا تخافون أحداً ولا تخافون من ضنك المعيشة والعَيلة لأننا سنرزقكم ونمكنكم ونغنيكم) :
{وإنْ خفتم عَيلةً سيغنيكم الله من فضله}
وقول رسوله الحبيب :
(الناس شركاء في ثلاث النار والماء والكلأ)
2 – إنّ (الحروب) بين (الشعوب الإسلامية) داخل (الأمة الإسلامية) هي (جرائم – محرمة - سافلة وظلم وفسق بحق المسلمين وغير المسلمين ارتكبها الحكام العملاء المنافقون بأمر ودفع من الاحتلال المجرم لإبادة ودمار المسلمين وتقسيمهم وتجزئتهم باسم القومية والمذهبية والاستقلال والوطنية والحرية والديمقراطية والجمهورية والملكية جميعها أحكام ومفاهيم علمانية من أجل تحويل المسلمين إلى علمانيين ومن ثم إلى نصارى) وهذه هيّ قضية الاحتلال تجاه الأمة الإسلامية لذلك فالشعوب والأمة الإسلامية ليست (مجرمة) و(الحكام هم المجرمون في حروبهم والطغيان على الشعوب وفي تبعيتهم للمجرم المحتل) فلا يجوز أنْ يؤخذ البريء بجريرة المجرم بل لابد للمجرم أنْ يأخذ عقابه عن جريمته (كل حكام السعودية والكويت وقطر والإمارات والأخريات الذين اشتركوا في جريمة العدوان على الشعب العراقي المسلم المحكوم من قبل طاغيتهم عميل بريطانيا وبمساندة فرنسا والعدوان على الشعب الإيراني المسلم من طاغيتهم وحكومة إيران العميلة لأمريكا بدعم عملائها في المنطقة السعودية ومصر وسوريا والعدوان على الشعب الكويتي المسلم جزاء ما تلطخت أيديهم بدماء المسلمين وهتك أعراضهم وهدر وسرقة أموالهم ودمار ممتلكاتهم) .
3 – حتى الطفل الرضيع يعرف ويفهم (إنّ هيئة الأمم المتحدة وجميع ما يتفرع عنها مجلس الأمن والجمعية العامة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحقوق الإنسان ومراكز ومنظمات تقديم الخدمات بحدود أو بلا حدود) هي مؤسسات علمانية استعمارية تأسست لخدمة الأقطاب العلمانيين في مخططاتهم وانجاح أساليبهم كلٌ حسب مرجعيته القطبية ولخدمة إسرائيل التي هيّ أكبر كل هؤلاء العملاء ولذلك تلقى الرعاية المميزة من قبل الأقطاب .
( الحل )
هو في (العقيدة وقضيتها الإسلامية) بإقامة الدولة الإسلامية لتطبيق الإسلام والتحرير من الاحتلال وإنهاء العملاء والمنافقين وهذه القضية هي قضية سنة رسول الله صلى الله عليه وآله بإقامة الدولة الإسلامية في المدينة المنورة وإعادة الثروات والموارد إلى المسلمين من سيطرة المشركين والكفار اليهود وإنها العملاء والمنافقين بعد أنْ هددهم الله تعالى بقوله الكريم في سورة الأحزاب السياسية :
{لئن لم ينتَهِ المنافقون والذين في قلوبهم مرضٌ والمرجفونَ في المدينة}
وبعد أنْ أهدر الدعوة إلى (القومية) بقوله تعالى :
{وجعلناكم شعوبا وقبائل} {لتعارفوا}
{إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم}
فلا دعوة للقومية والشعوبية والعشائرية والدعوة تكون فقط إلى (الكرامة) و (العزة) و (الأتقاكم) (الإسلام)
والحديث الشريف (ماغزي قومٌ في عقر دارهم إلاّ ذلوا)
وعن الدعوة للقومية وللعشائرية قال :
(دعوها إنها نتنة) جيفة
واليوم أوجد العلمانيون المحتلون المجرمون مفاهيم :
(المذهب والمذهبية والسنة والشيعة والمقاومة المسلحة والاستقلال والوطنية والجمهورية والديمقراطية) المحرمة شرعاً لأنها مفاهيم وأحكام علمانيبة
ليمزقوا ويجزأوا الأمة الواحدة إلى كيانات وصراع وحروب ليسهل تغييرهم وسرقة ثرواتهم :
خاصة (المذهبية) (السنة والشيعة) التي شاهد العالم ماذا فعلت بالعراق والعراقيين والتي لاوجود لها في الإسلام والموجودة عند النصارى والتي سببت عندهم الصراعات والتخاصم مما أدى إلى تخلي الناس عن النصرانية والتحول إلى العلمانية فجاؤا بها إلى المسلمين لتكون المذهبية سداً منيعاً دون انتشار الإسلام رغم صحة القول إنّ الإسلام محفوظ ومدعوم من قبل الله تعالى ولكن (بالناس) وليس (بالملائكة) لذلك وضع الله سبحانه (الجنة والنار) للناس لما يقوموا من أعمال .
وبذلك نكون قد وضعنا الحل لكل ما هو مرعب من سداد الديون ومن فقر وجهل وتخلف ولكل ما هو منقذ في جميع الأعمال الصالحة من تقدم وتقنية وتنمية في الثروات واقتصادياتها التي تضمن العَيلة والعيشة الطيبة والسعيدة والرحمة للعالمين .
المحامي محمد سليم الكواز – مؤلف كتاب الشورى
24/10 /2009
وصلتنا رسالة حزب التحرير – لبنان – متضمنة بيانه بشأن تعليق مشاركته في (اللقاء التشاوري الإسلامي) ولغرض الوقوف على الواقع وفهمه أرسلنا رسالتنا بالجواب التالي :
بسمه تعالى : أيها الأعزاء
لكي نفهم الواقع والهدف من مشاركتكم في اللقاء وحتى نشارككم الهموم والمسؤلية وندعم أعمالكم علينا معرفة التالي :
· و واقع اللقاء التشاوري الإسلامي
· من هم أطرافه
· ماهي أسس وثوابت اتفاق اللقاء لمعرفة هل - المشاركة - كانت شرعية وكذلك هل - التعليق - كان مبرر استناداً إلى الاتفاق لأنّ كل ما أوضحتموه بشأن الأمم المتحدة والجامعةالعربية وحكام دويلات البلاد الإسلامية – وليست العربية والإسلامية ولماذا تتقدم العربية على الإسلامية – وجيوش الدويلات وانظمتها العلمانية ومعاهدةسايس بيكو وغيرها كلها – حرام ومرفوضة شرعاً – حسب الشرع الإسلامي وحسب وجهة نظر حزب التحرير المتبناة قبل الاتفاق على اللقاء وبعده فما هو الذي دفعكم للدخلول إلى هذا الحلف واللقاء فهل هو حلف الفضول .
· حصل تناقض عندكم داخل النشرة المرسلة إلينا بالقول : إنّ اجتماع اللقاء أصدر بيانا يتضمن عدد من االاستنكارلاات والمطالب وهو ليس - مؤسسة تنفيذية - وإنّ ممثل الحزب لم يوافق على اصدار البيان – في حين قلتم : إنّ ممثل الحزب طلب أنْ يتضمن البيان مواقف أكثر حدة – حدة ؟ - ضد الحكام – إذن هو مؤسسة تنفيذية لو أخذ بمواقفكم المقترحة ولصدر البيان بالسيئات وبالصالحات فهل هذا ليس تناقض .
· هناك نقطة جداً مهمة عليكم كمسلمين توضيحها لنا كمسلم حيث لم أجد في الإسلام غير (الجهاد : الدفاعي والهجومي في الجهاد الأصغر – عندما قال رسولنا الحبيب عندما رجع من إحدى الغزوات : رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر الفكري بحمل الدعوة وتطبيق الإسلام على الرعية) فمن أين جئتم با (المقاومة) خاصة ليس لديكم فصيل مقاوم والمقاومة لا وجود لها في الإسلام لا حكماً ولا مفهوماً ولا تعبيراً وإنّ الذي أوجدها هم العلمانيون ليصنعوا المقاومة المسلحة العلمانية كبديل للجهاد .
أخوكم المحلص المحامي محمد سليم الكواز – مؤلف كتاب الشورى
15/10/2009
وصلتنا رسالة حزب التحرير – لبنان – جواباً لاستفسارنا حول تعليق مشاركته في اللقاء – وكان الجواب باسلوب الهوامش أو التحشية حسبما يراه صحيحاً - وهو التالي :
بسمه تعالى : أيها الأعزاء لكي نفهم الواقع والهدف من مشاركتكم في اللقاء وحتى نشارككم الهموم والمسؤلية وندعم أعمالكم علينا معرفة التالي : 1- ماهو واقع اللقاء التشاوري الإسلامي ج: هو لقاء تشاوري يجمع عدد من الحركات الإسلامية يجتمعون لمناقشة أوضاع المسلمين وطرح الآراء وإيجاد جو من الانسجام بين الحركات. 2- من هم أطرافه ج: عدد من الحركات الإسلامية كما ذكرنا سابقا 3- ماهي أسس وثوابت اتفاق اللقاء لمعرفة هل - المشاركة - كانت شرعية وكذلك هل - التعليق - كان مبرر استناداً إلى الاتفاق لأنّ كل ما أوضحتموه بشأن الأمم المتحدة والجامعةالعربية وحكام دويلات البلاد الإسلامية – وليست العربية والإسلامية ولماذا تتقدم العربية على الإسلامية – وجيوش الدويلات وانظمتها العلمانية ومعاهدةسايس بيكو وغيرها كلها – حرام ومرفوضة شرعاً – حسب الشرع الإسلامي وحسب وجهة نظر حزب التحرير المتبناة قبل الاتفاق على اللقاء وبعده فما هو الذي دفعكم للدخلول إلى هذا الحلف واللقاء فهل هو حلف الفضول . ج: هو لقاء تشاوري بين عدد من الحركات الإسلامية كما وضحنا وهو ليس حلف ولا حزب ولا جبهة ولم يرد في النشرة أو في أي مكان أنه شيء غير لقاء تشاوري كما يظهر من عنوانه واللقاء ليس بتكتل .. قد يلتقي الناس في الحافلة أثناء السفر وهذا يكون لقاء وليس حزبا له دستور وقوانين هو لقاء جمعه هدف واحد هو السفر وفي اللقاء التشاوري الهدف هو التشاور .... 4- حصل تناقض عندكم داخل النشرة المرسلة إلينا بالقول : إنّ اجتماع اللقاء أصدر بيانا يتضمن عدد من االاستنكارلاات والمطالب وهو ليس - مؤسسة تنفيذية - وإنّ ممثل الحزب لم يوافق على اصدار البيان – في حين قلتم : إنّ ممثل الحزب طلب أنْ يتضمن البيان مواقف أكثر حدة – حدة ؟ - ضد الحكام – إذن هو مؤسسة تنفيذية لو أخذ بمواقفكم المقترحة ولصدر البيان بالسيئات وبالصالحات فهل هذا ليس تناقض . ج: لم يرد أي استنكار لفكرة إصدار البيان في النشرة التي أرسلناها، وإنما شرحنا واقع اللقاء أنه لم يكن لغاية إصدار هذا البيان لم يكن هيئة تنفيذية يتخذ مواقف سياسية .. لقد اعترضنا على مضمون النشرة التي أصدروها بدون موافقتنا ... قد يشارك الحزب في إصدارات مشتركة بين عدد من الحركات الإسلامية .. طالما أنها لا تتعارض مع الشرع الحنيف. 5- هناك نقطة جداً مهمة عليكم كمسلمين توضيحها لنا كمسلم حيث لم أجد في الإسلام غير (الجهاد : الدفاعي والهجومي في الجهاد الأصغر – عندما قال رسولنا الحبيب عندما رجع من إحدى الغزوات : رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر الفكري بحمل الدعوة وتطبيق الإسلام على الرعية) فمن أين جئتم با (المقاومة) خاصة ليس لديكم فصيل مقاوم والمقاومة لا وجود لها في الإسلام لا حكماً ولا مفهوماً ولا تعبيراً وإنّ الذي أوجدها هم العلمانيون ليصنعوا المقاومة المسلحة العلمانية كبديل للجهاد . ج: المقاومة تطلق اليوم على كل من يقاتل العدو المحارب فعلا في البلد المستَعمَر .. فهل لا يوجد في الإسلام لا حكما ولا مفهوما ولا تعبيرا أي كلام حول فكرة قتال العدو المحارب فعلا في البلد المستعمّر من قبل الكفار ؟؟؟
أخوكم المحلص المحامي محمد سليم الكواز – مؤلف كتاب الشورى 15/10/2009 |
Keep your friends updated— even when you're not signed in.
فأجبنا عليهم برسالتنا المثبتة أدناه فلم يصلنا أيّ رد منهم :
بسمه تعالى – وبعد أيها الأعزاء :
أولاً – نحن نسأل (من هم أطراف اللقاء) تجيبون (هو عدد من الأحزاب والحركات الإسلامية) يتكرر تأكيدنا عن (أطرافه) تجيبون (هو عدد من الحركات الإسلامية كما ذكرنا سابقاً) وبهذا الاصرار على مثل هذا الجواب تبرهنون وتثبتون للناس (بأننا لا نفهم ما نقول وبأنكم لا تفهمون ما تقولون) والعياذ بالله سبحانه في حين قولنا في سؤالنا واضح وهو (من هم أطرافه ؟) والجواب (1- حزب التحرير 2 – الحزب الفلاني 3- الحركة الفلانية 4 – التيار الفلاني .... وهكذا) .
ثانياً – اللقاء في (الحافلة) حتى إذا كان (صدفة) وليس لقاء (منظم) فالرسول الحبيب يقول (يوجد بينهم ما ينظمهم شرعاً من حقوق وواجبات وضرب لنا مثل السفينة التي أراد أحد ركابها إحداث ثقب فيها هل يجوز .....) في حين اللقاء لم يكن (صدفة) فلابد أنْ يكون نتيجة اتصالات وتفاهم وعلى فرض أنه (صدفة ولا يجوز للشرع التدخل في هذه الصدفة) فلماذا اتبعتم اسلوب (التعليق – وتعليق ماذا) ولم تقوموا باصدار نشرة باسم (اللقاء) يتضمن توجهاتكم وأفكاركم ومفاهيمكم الشرعية وأحكامها لمعالجة القضايا التي كانت مطروحة للنقاش والتشاور ومن الذي يمنعكم من اصدار مثل هذه النشرة والبيان إذا كان اللقاء صدفة ولا يوجد تنظيم داخلي للقاء يحول دون ذلك خاصة قولكم (لم يرد أي استنكار لنا لفكرة اصدار البيان) في حين (التعليق) أقوى من الاستنكار .
ثالثا – أقولُ (لا يوجد في الإسلام لا حكماً ولا مفهوماً ولا تعبيراً لكلمة – المقاومة – وإنها دخيلة على المسلمين) ولكنكم تجيبون (هل لا يوجد في الإسلام لا حكماً ولا مفهوماً ولا تعبيراً أي كلام حول فكرة – القتال – قتال العدو المحارب فعلاً في البلد المستعمر من قبل الكفار) فهل تجوز مثل هذه المغالطة وإنّ الجواب عليها (نعم يوجد نص – القتال – والقتال الدفاعي والهجومي أساس في الإسلام وهو - الجهاد – الواجب على كل مسلم والمنظم من قبل الدولة الإسلامية) ولكن (لا يوجد نص – المقاومة – الذي هو نص دخيل أوجده العلمانيون فلماذا نأخذه ونعمل به ولا نأخذ بنصوصنا ونقتصر عليها كما وضع نصوصها وتعبيراتها الله تعالى في قرآنه المجيد وأوجب علينا طريقاً في هذا الخصوص {يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا أنظرنا واسمعوا وللكافرين عذابٌ أليمٌ} فهل هناك أوضح ما يجب أنْ نسمعه من هذا القول الكريم .
رابعاً – إننا سياسيون وعملنا يدخل في باب الرعاية وهذا يقتضي عدم تكرار(علينا الأخذ بالاعذار مهما كان عددها) والأعذار تدخل في باب المعاملات بين الأفراد – لأن القاضي عندما يصدر على الشخص حكما غير عادل يجب الطعن فيه ولا نجد له عذرا وقد تؤدي محاسبته إلى سجنه – وفي عالم السياسة لا يقال لنا لا تستغيب من باب الأعذار لمن يطعن بك فسقاً في حين هناك حديث شريف (لا غيبة على الفاسق) وإذا أخذنا بالأعذار سلفاً فعلينا الجلوس في بيوتنا بدل العمل في السياسة وهناك قول للخليفة الرابع علي وجهه لواليه في مكة (أطلب منك معالجة جماعة معاوية في الحج لهذا العام لأنهم ينوون الشغب والبلبلة وعليك معالجتها بشكل لا يُقبل منك الاعتذار) لأن هذا عمل سياسي وتطبيق أحكام وليس تعاملات شخصية للغائب عذره وغير ذلك في حين هناك اعتراف بحصول أخطاء والأخطاء لابد من معالجتها ومعالجتها هي غير الجزاء بالثواب والعقاب الذي أمره بيد الله علام الغيوب والقلوب فهو الذي يحاسب وهو الذي يرفع وهو الذي ينفذ .
أخوكم المحامي محمد يليم الكواز 16/10/2009
وصلتنا رسالة – مداخلة – من ما يسمون أنفسهم – قادة مقاومة الأحواز – لنظام الملالي الجمهوري الديمقراطي الإيراني – وقد أجبنا على أبرز النقاط التي وردت في رسالتهم :
بسمه تعالى :
جاء في رسالتكم – المتداخلة - يا قادة مقاومة الاحواز العلمانية النص التالي :
(العقل وهو من أكبر نعم الله)
وكم تمنينا أنْ يهديكم الله تعالى وترجعون إلى الهدى والفرقان بعد (الإيمان بالله) .
وكم تمنينا ودعونا الله تعالى أنْ يوفقكم في فهم ماهو :
(العقل)
تفهمون (العقل) عملاً ويظهر على جوارحكم وليس فقط (ترديداً – قولاً) فيمقتكم الله تعالى – ويظهر أنكم تفهمون العقل هو (الدماغ) الذي هو من نعم الله ولكن (العقل) من أكبر نعم الله فبأي آلاء ربكما تكذبان وليس الخرافات كما تلمزون مادام (العقل) ركن من أركان (الكون والإنسان والحياة) لأنه يتضمن (المعلومات السابقة عن كل هذه الأركان) .
وبعد هذه المقدمة نقول لكم :
وكما قلتم (إنّ إيران الملالي كما تبرزه الممارسة هي إيران الشاه – والصحيح وبالعقل - هي إيران وهي الأحواز إذا سلمكم الاحتلال العلماني الحكم في الاحواز بعد أن يقوم بتقسيم وتجزئة الشعب المسلم الإيراني – أي يقوم بذبح الوحدة على صخرة القوميات و في مجزرة العلمانية) .
لأنّ هذا الثالوث العلماني (الملالي والشاه ومقاومة الأحواز) ويتبعهم الرابع (مجاهدي خلق العلمانية) ليس لديهم (قضية سياسية عقائدية إسلامية) وهي (إقامة الدولة الإسلامية لتطبيق الإسلام) كما كانت عند رسولنا الحبيب صلى الله عليه وآله وكما كانت عند الخلفاء الخمسة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن وكما كانت عند العترة أهل البيت علي وفاطمة والحسن والحسين وعند جميع الصحابة الأجلاء وفي مقدمتهم الصحابي سلمان الفارسي المحمدي (سلمان منا أهل البيت) .
والآن عليكم توضيح مداخلتكم بشجاعة العقل
وليس بقوة المقاومة المسلحة العلمانية
واسلموا لأخيكم المحامي محمد سليم الكواز مؤلف كتاب الشورى
15/10/2009
وصلتنا رسالة المرجع اليعقوبي المتضمنة دعوته لمسيرة باتجاه الكاظمية لإحياء ذكرى وفاة جعفر الصادق - وقد أجببنا على دعوته برسالتنا التالية :
بسمه تعالى :
ومن هو الذي سيطبق دين إسلام جد أهل بيت محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله – ومن سيطبق دين الإسلام الذي لولاه لما أصبح رسولاً ونبياً – من سيطبق دين الإسلام الذي به (مَنَََّ ) الله تعالى على محمد الحبيب فجعله رسولاً ونبياً فقال له المشركون : يا محمد اترك دين الإسلام واترك إقامة الدولة الإسلامية ونعطيك ولمجاعتك الحكم علينا والوزارات والأمراء ونزوجك أجمل النساء ونعطيك كل الأموال – فأجابهم (هيهات لو وضعتم الشمس والقمر ... ما تركتُ إقامة الدولة الإسلامية التي تطبق الإسلام الذي منّ الله تعالى به عليّ)
ولكن يا محمد وياأهل بيت محمد أنتم الذين ضحيتم بالغالي والنفيس في سبيل قضية المسلمين التي عبر عنها السجاد نور الإسلام في دعائه (اللهم نسألك في دولة كريمة تعز بها الإسلام وأهله وتذل بها الكفر وأهله) ولكن اليوم جعلوا من كل هذه الفروض والواجبات (أحلام وذكريات) لكي يتركوها ويولون عنها ويلتهون بذكريات التعازي والعزايات بحجة تعريف الناس بعظمتكم وكأنكم لستم عظماء بأعمالكم وبتضحياتكم بالغالي والنفيس وحتى بالطفل الرضيع .
وتركوا بلاد المسلمين يحتلها الكفار ليجعلوا من المسلمين أذلاء وليس أعزاء خلاف دعاء زين العابدين وحسبما قال رسولنا الحبيب (ما غزيّ قومٌ في عقر دارهم إلاّ ذلوا) ليصبحوا مراجع ووزراء ونواب وبذكريات أهل البيت يتنافسون على الكراسي والمناصب وحلاوة الدنيا وحلاوة الحكم في حين بالأمس القريب لم يقدروا على إنقاذ الشهيد محمد باقر الصدر وشقيقته الشهيدة بنت الهدى والشيخ الشهيدعبد العزيز البدري السامرائي والدكتور الشهيد خليل ابراهيم الفيلي والشهيد صاحب دخليل الذي محاه التيزاب والمهندس الشهيد محمد هادي السبيتي هل لم تكن هناك مراجع وفقهاء في حينها اللهم اشهد اللهم هل بلغت والحمد لله رب العالمين .
أخوكم محمد سليم الكواز – مؤلف كتاب الشورى
13/10/2009
المرجع السيد كاظم الحائري في قم يطلب منا عدم مراسلته فطلبنامنه السبب الشرعي الذي يجيز له مثل هذا الطلب فلم يبينه وأصر على عدم مراسلته فلم نستجب له وسنقف هو وأنا أمام الله تعالى يوم الحساب :
Cc:
alshura_alkawaz@yahoo.com, hassan_shaheen@yahoo.com
بسمه تعالى وبعد السلام والاحترام لم نعثر على عنوان بريد باسم - استفتاء - والذي وجدناه باسم - مكتب - وبالإلغاء يعدم فلا يمكن التعامل به فهل ما تعنوه هو عدم مراسلتكم وما هوالسبب الشرعي رجاء ولطفاً مع التقدير أخوكم المخلص المحامي محمد سليم الكواز مؤلف كتاب الشورى
نرجو عدم الارسال الى البريد الإلكتروني: |
وإنّ سبب طلبه هو أنه أرسل لنا رسالة باللغة الإنكليزية التالية فأجبنا عليه برسالتنا التي تليها :
Your email requires verification verify#EyFzpxGbfKGSKvMSNg3ozD81p1sdDGhb
Monday, August 31, 2009 10:54 AM
From:
"maktab@alhaeri.org" <maktab@alhaeri.org>
To:
The message you sent requires that you verify that you
are a real live human being and not a spam source.
To complete this verification, simply reply to this message and leave
the subject line intact.
The headers of the message sent from your address are shown below:
From alshura_alkawaz@yahoo.com Mon Aug 31 02:54:04 2009
Received: from web112102.mail.gq1.yahoo.com ([67.195.23.89]:24047)
by eleanor.websitewelcome.com with smtp (Exim 4.69)
(envelope-from <alshura_alkawaz@yahoo.com>)
وإنّ رسالتنا هيّ التالية ولكن الشبكة كتبتها بشكل لم نتمكن من استنساخها جميعاً لرفضها إلاّ الاستنساخ بهذا الجزء :
To:
Cc:
بسمه تعالى وبعد يا مكتب ما يسمى مكتب المرجع الديني الحائري المحترم يحرم شرعا إجابة فقيه إسلامي بلغة المحتل الكافر وليس بلغة السؤال والبحث والذي كان بلغة القرآن المجيد لحصول تعظيم وتكبير للغة العلمانية الكافرة ولو كان السؤال والبحث بغير لغة القرآن المجيد لأصبح هناك نوع من الجواز الشرعي أنْ يكون الجواب بلغتين ووجوب إحداهما بلغة القرآن المجيد بشرط أنْ تكون لها الأولوية والصدارة لأنها هي التي تعبر عن الأحكام الشرعية والمفاهيم الإسلامية بشكلها الشرعي الصحيح وهي الرحمة للعالمين وليس لغة أخرى |
:وصلتنا هذه الرسالة عن قناة البغدادية يتألم المرسل بما تنشره من أفلام الإفساد خوفاً وحرصاً على شرفه وأخلاقه والناس أجمعين :
From: true_voice_bagh@gmail.com <true_voice_bagh@gmail.com>
Subject: قناة البغدادية الفضائية تستهين بالقيم الدينية والاخلاقية وتعرض مشاهد لا اخلاقية على شاشتها القذرة
To:
Date: Monday, October 12, 2009, 6:30 PM
في سابقة خطيرة لم تشهدها الفضائيات العراقية والعربية فضلا عن الاجنبية اقدمت قناة البغدادية الفضائية اليوم 13/10 وفي الساعة 3:45 مساءا ومن خلال عرض برنامج خاص عن الازياء بعرض مشاهد لا اخلاقية مشينة وغير صالحة للعرض العائلي متضمنة مشاهد عري فاضح لم ينالها مقص الرقيب وكان عرض هذه المشاهد جاء متعمدا ومستهترا بكل القيم الدينية والاخلاقية التي يتمتع بها مجتمعنا العراقي المسلم . تجمع صوت الحق |
فأجبناه برسالتنا التالية :
هذه القناة البغدادية وجميع الفضائيات وحتى العراقيةوالإذاعات من صناعة وملك الاحتلال الأمريكي بعد احتلاله العراق فهو الذي يحكمها ماليا وتقنيا وتوجيها لتحقيق مخططاته في تغير العراق وكافة المسلمين إلى علملنيين ونصارى وبتأثر المحتل السابق بريطانيا فلا يقدر أحد من العراقيين التأثير فيها حتى لو جلس على كرسي فوق جبال هملايا فلا تتعب نفسك إلاّ بالحل الرباني وهو إقامة الدولة الإسلامية وإليك مقال نموذج لما أفرزته هذه القناة ومراسلها البعثي مع التقدير
بسم الله الرحمن الرحيم
يا
(مراجع علماء وأناس وأكاديميين وحكام وأحزاب حركات)
( الجنة و النار )
(السعي إليها)
(يُحدد الأحكام والقيم والمثل والمفاهيم)
(ويؤثر بسلوك الإنسان في)
وصلتنا رسالة من الصحفي المصري عبد العال ينتقد فيها شيخ الأزهر في معالجة فعل (النقاب) فأرسلنا مقالتنا السابقة حول عمل وزارة الثقافة المصرية في معالجة النقاب وفيه الحل للموضوع وما تريده الوزارة وشيخ الأزهر :
الحل هو يعالج النقاب ومصيبة الأزهر وشيخ السوء
Monday, October 12, 2009 4:40 PM
From:
This sender is DomainKeys verified
"mohammed kawaz" <alshura_alkawaz@yahoo.com>
To:
aliabdelal+owner@googlegroups.com
Cc:
بسم الله الرحمن الرحيم (وزارة الثقافة المصرية لا تريد أنْ تفهم – الصلاة عبادة وعادة)
قال ولي الله الخليفة الرابع الصحابي علي ( الصلاة عبادة و عادة ) ومن هذا القول فإنّ كل عمل يقوم به المسلم مقيداً بالحكم الشرعي من حيث (الحلال والحرام والفرض والمكروه والجواز والمباح) هو (عبادة) وهو بنفس الوقت (عادة) عند المسلمين فالصوم والزكاة والبيع والشراء والزواج والجهاد سواء بالدعوة والقتال والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي (عبادة وعادة) وكذلك : ( ستر العورة - عبادة و عادة ) ستر عورة الرجل و المرأة |
رد على مقالة الدكتور سعد محمود الكواز (جامعة الموصل) وكانت بعنوان (ماهية الكم الراشد وعناصره) برسالتنا التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
(ماهية الحكم الراشد وعناصره)
(الحكم) و (الراشد) و (عنصر) كلها كلمات (مذكرة) وليست (مؤنثة) فلماذا استعمل الكاتب الأخ د . سعد محمود الكواز (استفهامه بشكل : مؤنث : ماهية) في حين كان عليه استعمال (استفهامه بشكل : مذكر : ما هو – خاصة وهو يقصد به ضمير مستتر – مضمور - يتعلق بكلمة (المفهوم) ولا أدري كيف قامت جريدة الصباح بنشره دون تعديله وكذلك كيف تنشره منتديات الحقوق والعلوم القانونية دون أنْ تقوم بتصحيحه لغوياً وهذا ما قلناه إنها صحف ومجلات وفضائيات وإذاعات فرضها علينا الاحتلال الكافر فهو لا يهتم بحقوقنا وواجباتنا وماضينا ومستقبلنا وإنّ اهتمامه مقيد فقط في سرقتنا وفي إذلالنا وتعاستنا وجعلنا نعيش الجهل والتخلف لتغييرنا إلى العلمانية ومن ثم إلى النصرانية – لذلك كان يجب أنْ يكون العنوان كالآتي :
(ما هو مفهوم الحكم الراشد وعناصره) أو
(ما هو الحكم الراشد وما هيّ عناصره)
وكذلك وردت عبارته (في أدبيات التنمية) في حين (التنمية) أعم من (الأدبيات) فكان يجب أنْ تكون العبارة كالآتي (في تنمبة الأدبيات) .
ورغم أنني لا أؤمن بمفهوم (حكم الراشد أو الراشدين) فأنّ مفهوم (الرشد) اُسْتعْمِلَ منذ مئات السنين وليس منذ منتصف عقد التسعينيات من القرن العشرين كما جاء عند كاتب المقال وإنّ (الحكم الراشد) يردده بعض المسلمين منذ قرون في قولهم (الخلفاء الراشدون الأربعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي) في حين أنا لا اُؤمن بهذا الوصف (الراشدون – لأنّ كل مسلم عاقل بالغ هوراشد سواء كان حاكم راعي أو محكوم من رعية الدولة) وبنفس الوقت (الخلفاء خمسة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن – الخلافة بعدي ثلاثون سنة ومن ثم ملك عضوض – وليس أربعة) ولكن يظهر إنّ الكاتب الدكتور سعد (علماني) فلا يؤمن بما قبل العلمانية ولا بما تقوله غير العلمانية ولا قبل أدبيات الأمم المتحدة ولذلك جاءت تحديداته لهذه المفاهيم بالشكل الذي طرحه هو وليس بالشكل الذي يطرحه الواقع أو الحق والحقيقة – لذلك فهو يقول (أدبيات الأمم المتحدة تركز على مفهوم – التمكين – باعتباره - أحد - وليس – إحدى - كما جاء في تعبير الكاتب – باعتباره أحد الركائز للتنمية البشرية المستدامة) وإنّ تعبيره في قوله هذا يعني : إنّ الأمم المتحدة تركز على مفهوم (الجهل والتخلف الإنساني بالإضافة إلى العلم عندما تتبنى مفهوم – التمكين البشري – كركيزة للتنمية) .
وتحت عنوان (تنفيذ خطط التنمية) أورد الكاتب عدد من المصطلحات منها علمانية كالديمقراطية ومنها غير علمانية منها المساءلة واللا مركزية والصالحة فوقع في خلط للأوراق .
وهذا الذي طرحناه كان لبعض اسطر مقدمة المقالة وأما البحث كله الذي احتوته المقالة فيتطلب منا أبحاث متعددة ومقالات طويلة قد يجدها الكاتب الدكتور سعد والقاريء الكريم في روابط مدوناتنا المثبته أدناه مع التقدير .
أخوكم المحامي محمد سليم الكواز – مؤلف كتاب الشورى
1/10/2009
وصلتنا رسالة حزب التحرير متضمنة بيانه الذي نشر بمدة سابقة ووصلنا متأخراً وموضوعه (اصدع بحقك فالظلم يحيا بالسكوت) حول وجود أعضاء له في السجون اللبنانية منذ سنين ولم يفرج عنهم فأجبنا عليهم بالتالي :
بسمه تعالى
أولاً - وردنا بيانكم 3/10/2009 متأخر لموضوع وقع عمله في وقبل 18/9/2009 وكان يمكن أن نفعله في روابطنا في حينها أو نعممه حسب التمكين على العالمين نصرة للمظلومين ومعاملة المسلمين كالمجرمين من قبل حكومة لبنان العلمانية وجميع الحكومات العلمانيةالظالمة الفاسقة في البلاد الإسلامية وكذلك الأحزاب والحركات خاصة أدعياء الإسلام يقول الله تعالى لهم كيف تحكمون وكيف تقدرون وكيف تفكرون وتفهمون
ثانيا - نقول لكم لماذا هكذا عملكم يا حزب التحرير وما الفرق بين إرسالكم البيان متأخر أو عدم إرساله ويؤلمني أنكم تفهمون كل رسائلي ومقالاتي بشكل خاطيء لسبب ما علمه عند الله سبحانه وتتعاملون معي على أساس هذا الخطأ الذي تقعون أنتم فيه ولا ذنب لي فيما يحصل أو - تسكتون - دون جواب وأنتم الآن تشجبون السكوت بقولكم- الظلم يحيا بالسكوت - وهناك أقوال كثيرة تشجب السكوت قد تتألمون إذا أوردنا بعضها ولكن هل الأمة سوف تتألم من سكوتها على ظلم المسلمين اللهم أشهد
ثالثا - يجب عليكم وعلى كل مسلم إذا أضطر الكتابة باللغة الأجنبية وضع ترجمتها بلغة القرآن المجيد لأنها الأساس والأعم خاصة بين المسلمين وهذا يتعلق بالملاحظات التي وردت في آخر رسالتكم المجاب عنها بهذه الرسالة
أخوكم المحامي محمد سليم الكواز مؤلف كتاب الشورى 3/10/2009
From: ht@tahrir.info <ht@tahrir.info>
Subject: اصدع بحقك فالظلم يحيا بالسكوت
To: alshura_alkawaz@yahoo.com
Date: Saturday, October 3, 2009, 4:48 AM
فأجاب حزب التحرير – لبنان – على رسالتنا بالتالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد،
لكم وددنا منك أن تلتمس لنا عذرا واحد لا سبعين،
بالنسبة لتأخير الدعوة ألا ترى معي أن من أولى البدهيات هي أن عطل ما أصاب برنامج الإرسال فتأخر الإرسال للجميع أو لعدد قليل، ثم لم يكن بإمكاننا أن نلغي الإرسال.
بالنسبة للملاحظات بالأسفل، ألا ترى معي لو أنك سألتنا مثلا عنها وعن التأخير بدل الاتهام بالتقصير، لقلت لك بالنسبة للأولى عطل وبالنسبة للثانية أنها جمل من برنامج الإرسال لا يمكننا تغييرها.
على كل الأحوال زادك الله حرصاً وأثابك الله عنا كل خير.
Date: Fri, 2 Oct 2009 22:50:00 -0700
From: alshura_alkawaz@yahoo.com
Subject: Re: اصدع بحقك فالظلم يحيا بالسكوت
To: ht@tahrir.info
CC: alshura_alkawaz@yahoo.com
وصلتنا رسالة من فضائية جديدة باسم (فضائية كربلاء) تتضمن مقالة بقلم ولاء الصفار فأجبنا عليهم برسالتنا – ربلي – التالية مع جزء من رسالتهم :
بسمه تعالى
أولاً - سوف أرسل جوابي رغم علمي ويقيني بعدم قدرتكم على تلبية الحق والعدل - الصحيح والصالح - الذي يفرضه الشرع الحنيف ولكني أجيب لأنكم وضعتموني أمام واقع يفرض عليّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو حكم شرعي ومن أوجب الواجبات الشرعية لعلكم تدركون ذلك وإنّ عدم قدرتكم أساسها لأنّ فضائية كربلاء وأية فضائية أخرى قد تأسست بعد الاحتلال فلابد من أنْ يشملها نفوذه فنياً وإدارياً ومالياً فكيف بالطرح الفكري أما طرح اللطم والعزاء والمسيرات فالاحتلال مستعد لصرف المليارت عليها لإبعاد الناس عن القضية الحسينيةالحقيقية
ثانيا - إنّ كل طرح يجب أن يكون أساسه الشرع وما هيّ القضية السياسية العقائدية الإسلامية في - كربلاء - أرضاً وما حدث فيها وما دفن فيها هل - اللطم والبكاء والعزاء والمسيرات - وهذا لم يحصل لا قبل حادث كربلاء ولا بعد حادث كربلاء ولا من قبل ابنه علي بن الحسين وهو أولى باللطم والعزاء إذا كان يفرضه الشرع ولا من قبل شقيقته زينب ولكن بقيت قضية السجاد زين العابدين نور الإسلام يبث الفكر الإسلامي في أدعيته وقضية زينب في الإعلام الفكري الإسلامي لتوعية الناس والمسلمين في خطبها
ثالثا - قضية الحسين في كربلاء وابنه وشقيقته هي الخروج على السلطان الجائر لتغييره إلى سلطان عادل في دولة إسلامية تطبق الإسلام في حين أصبحنا كما يقول المثل : يا أم حسين يا فاطمة الزهراء كنا بواحد أصبحنا باثنين كنا بقضية سلطان جائر أصبحنا بسلطان جائر علماني واحتلال كافر
واسلم لأخيك المخلص المحامي محمد سليم الكواز مؤلف كتاب الشورى
--- On Mon, 9/28/09, firas.alkurbassi@gmail.com <firas.alkurbassi@gmail.com> wrote:
From: firas.alkurbassi@gmail.com <firas.alkurbassi@gmail.com>
Subject: مالطرح الجديد الذي جاءت به فضائية كربلاء
To:
Date: Monday, September 28, 2009, 4:28 PM
ارجو نشر هذا المقال وقراءته لطفا بطلب من كاتبه مالطرح الجديد الذي جاءت به فضائية كربلاء بقلم : ولاء الصفار مع اطلالة شهر رمضان الكريم لهذا العام شهدت مدينة كربلاء المقدسة ولادة فضائية جديدة تحمل اسمها وتدار من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تهتم ببث جميع الانشطة والممارسات والفعاليات التي تقام في العتبة المقدسة من ادعية وصلاة ومراسيم زيارة. وبعد هذه المقدمة يرد تساؤلا وجدته على السنة البعض وهو (مالجديد الذي طرحته هذه القناة بحيث لم تستطع القنوات الاخرى طرحه) الامر الذي دفعني للبحث والتقصي عما اذا كانت هذه الفضائية حاولت طرح مواضيع وبرامج تفوق ماطرحته الفضائيات الاخرى وخصوصا الاسلامية منها فلم اجد برنامجا جديدا بل انني اكتشفت بان هناك قنوات فضائية قد تعمقت بالمواضيع الاسلامية اكثر من فضائية كربلاء الامر الذي جعلني اصاب بالذهول واوجه اصابع الاتهام للقائمين على هذه القناة بهدرهم للمال العام وعزمت على ان اكتب بحث موضوعي واجري استبيان اجمع فيه جميع اراء الاخوة الاعلاميين والمثقفين وحتى رجال الدين حول هذه القناة وابعث به الى ادارة العتبة المقدسة وانصحهم بغلق هذه الفضائية التي اعتبرها بانها عديمة الجدوى. وبينما انا كذلك واذا بي اتلقى اتصال هاتفي من صديق لي من خارج العراق لتهنئتي بحلول عيد الفطر السعيد وبعد تبادل التهاني والتبريكات بيننا والسؤال على احواله استوقفني قائلا هناك قناة فضائية جديدة تم افتتاحها حديثا تحمل اسم كربلاء هل تعلم بها؟؟ فاجبته نعم.. فرد علي قائلا الديك علاقة بالاخوة العاملين فيها من مدير او دون ذلك؟؟ فاجبته انه وبحكم عملي كاعلامي تربطني بعدد من الاخوة العاملين بها علاقة طيبة الامر الذي جعله يشعر بالفرح والسرور!! وقال لي انني احملك امانة كبيرة باسم جميع الاخوة الذين معي من محبي اهل البيت عليهم السلام بان تنقل سلامنا وتحياتنا وشكرنا وقبلاتنا الحارة لادارة وكادر القناة على جهودهم المتميزة، وبينما هو كذلك يغدق في شكره ومدحه استوقفته وقلت له كفاك مغالاة بتقديم الثناء وبين لي ماهو الشيء الجديد الذي جاءت به هذه القناة مما جعلك تتصل بي وتحملني امانة ايصال ثناؤك وشكرك الامر الذي جعله يثار غضبا وقال انها جوهرة لاتعرفون انتم ثمنها كونكم في نعمة كبيرة وتابع هل تعلم حجم الفائدة التي قدمتها هذه الفضائية بالنسبة لاتباع اهل البيت عليهم السلام خصوصا في مجتمعاتنا التي تشهد انتشارا واسعا للمد الوهابي؟؟ حيث انها اصبحت اليوم من اهم الوسائل الدفاعية التي نتمسك بها حيث استطاعت هذه الفضائية كشف الغبار عن الحقائق المغيبة التي حاولت طمسها الافكار الوهابية!!! اذ كنا نواجه كم هائل من الطعون والتي من اهمها اننا لانؤدي الصلاة في وقتها ونتجه بقبلتنا نحو الامام الحسين عليه السلام ويوجد لدينا مصحف اخر غير القران وغيرها من الافتراءات التي ادمغتها فضائية كربلاء اذ ان النقل المباشر للمراسيم العبادية التي تقام في العتبة المقدسة اثبتت ان الشيعة ملتزمون باداء الصلاة في وقتها ويتشاركون مع باقي الطوائف بنفس القبلة ويعبدون الله وحده لاشريك له جهرا وانهم لايعبدون الحسين عليهم السلام الذي لوكان الامر كذلك لكان الاولى بهم التوجه بالقبلة نحو قبره الشريف، اضافة الى ذلك انهم ومن خلال المراسيم العبادية التي تقام يوميا وخصوصا ليالي القدر اثبتت ان الشيعة متمسكة بكتاب الله القران الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم . |
وصلتنا رسالة من جهة باسم (فاما) بموضوع (أبواب جهنمالسبعة) وقد أجبناهم بالتالي :
بسمه تعالى
الباب الثاني واسمه - اللظى - فقط لهذا الباب أعطيتم وصف دقيق وهو : السبب الذي من أجله يدخل الإنسان من هذا الباب إلى جهنم وما هو اسلوب تعذيبه - والمهم هو - السبب - الذي ذكرتموه فما هو رأيكم حول مساحة - الأول من أدبر عن التوحيد وهذا يشمل مساحة هائلة حتى الذين يطيعون الحكام الظالمين الفاسقين ولا يغيروا عليهم لا بقول ولا بعمل فعلى الله أنْ يدخلهم باب مدخلهم وذلك لوجود شك في إيمانهم بالتوحيد كونه الله قادر على كل شيء قدير وليس هؤلاء الحكام رؤساء أو ملوك أو أمراء - والثاني من تولى عما جاء به محمد عليه وآله الصلاة والسلام أو صلى الله عليه وآله وسلم أي وجوب الصلاة على النبي كما جاء به محمد رسول الله وليس بالتحريف بالنقصان أو الزيادة - تقصداً - فهل نحن وأنتم من ضمن مساحة تطبيق أو عدم تطبيق الأول والثاني خاصة والله تعالى يقول - كبر مقتاً عند الله أنْ تقولوا ما لا تفعلون - صدق الله ورسوله
--- On Sat, 9/26/09, ₪°• ph_я •° ₪ <pharma_r@hotmail.com> wrote:
From: ₪°• ph_я •° ₪ <pharma_r@hotmail.com>
Subject: أبــــــواب جهنـــــم الســـــبعة
To:
Date: Saturday, September 26, 2009, 12:51 PM
أبــــــواب جهنـــــم الســـــبعة
البـــاب الأول
يسمى جهنم لأنه يجهم في وجوه الرجال والنساء فيأكل لحومهم ، وهو أهون عذابا من غيره.
البــاب الثــاني
ويسمى لظــى لأنها آكلة اليدان والرجلان تدعو من أدبر عن التوحيد وتولى عما جاء به محمد عليه الصلاة والسلام.
وصلتنا رسالة من (كهلان سلمان) يحمل شهادة (دكتوراه) جواباً على رسالة معايدة عيد الفطر المبارك فكانت رسالته كلها (سب وشتم ويطلب عدم إرسال رسائل له) فأجبنا عليه برسالتنا التالية فلم يجيبنا عليها :
بسمه تعالى اللهم بجاه عيدك تقبل دعاء اللعنة من هذا الأخ المعتدي الفاسق الظالم واستجب إلى كلماته حرفياً حتى ولو كنتُ أنا أحد من يشمله دعاء اللعنة لأنك أعلمُ ما في القلوب السليمة والقلوب المريضة وإنّ القلوب المريضة والعقول المتخلفة الجاهلة هي سبب نكبتنا بالتفرقة والنفاق وخدمة الكفار والاحتلال وتحول أمتك من نهج الخلافة إلى نهج الملك العضوض الذين يعضون بأسنانهم الخبيثة لحوم البشر ويشربون دماء كل إنسان شريف خاصة المسلمين المخلصين المؤمنين الأتقياء خدمة للصهيونية والاستكار العلماني عدو الإنسانية أنك على كل شيء قدير آمين يارب العالمين
--- On Wed, 9/23/09, Dr kehlan salman <kehlan2000@hotmail.com> wrote:
From: Dr kehlan salman <kehlan2000@hotmail.com>
Subject: RE: نتفدم بخالص تهاني عيد الفطر المبارك
To: alshura_alkawaz@yahoo.com
Date: Wednesday, September 23, 2009, 11:50 AM
أيها التائه لاترسل لي رسائل خبيثة رافضية مرة أخرى
لعن الله الروافض وأسيادهم الصهاينة وإخوانهم المجوس
بينما وصلتنا رسالة جواباً على معايدتنا من الأخ (خضرالجبور) بهذا الخلق الكريم :
كل عام وانتم بألف خير
نسأل ألله وندعوه ألعدل وألصلاح للأمة وألعالم
k hazer a a al jboor
وصلتنا رسالة من كتائب نسور فلسطين حول موضوع (في سبيل مشروع نهضوي عربي) بقلم المحامي صالح أبو عيدة فأجبناهم برسلتنا التالية :
إنّ كل ما كتبه المحامي صالح أبو عيدة جمع كلمات وإنّ هذا الجمع ومشروعه فاشل لأنه مبني على :
إدعاء وجود - أمة عربية - في حين عدم وجود مثل هذه الأمة ومتى تمكن من إثبات وجودها تمكن من إنجاح المشروع ومن جمع الكلمات في سياق ناجح لأنّ - الأمة- -أمة بعقيدتها وليس بقوميتها ولا بوطنيتها فما هي عقيدة الأمةالعربية - التي تدعونها هل عقيدتها - علمانية - أم - ماركسية إلحادية - أم - العقيدة الإسلامية - فبأي عقيدة من هذه العقائد الثلاث تريدون أنْ تصبحون - أمة - مع بقية القوميات وحتى - المواطنة - التي تدعونها فيستحيل أنْ تجدون - وطن - بلا تعدد قوميات أو تعدد أديان فقليلا من التعقل لترجعوا إلى الله تعالى
--- On Wed, 9/9/09, كتائب نسور فلسطين كتائب نسور فلسطين <knpals15@gmail.com> wrote:
From: كتائب نسور فلسطين كتائب نسور فلسطين <knpals15@gmail.com>
Subject: في سبيل مشروع نهضوي عربي..أداته تيار قومي شعبي بقلم المحامي صالح ابو عيده
To:
Date: Wednesday, September 9, 2009, 6:11 PM
في سبيل مشروع نهضوي عربي..أداته تيار قومي شعبي بقلم المحامي صالح ابو عيده
http://knspal.net/arabic/index.php?
وصلتنا رسالة من الصحفي الفلسطيني حامد عرب تتضمن مقالة بعنوان (من المسؤول) بقلم (سري سمور) فأجبنا عليهم برسالتنا التالية :
بسمه تعالى وبعد
المسؤول اثنان : خارجي وداخلي
الخارجي : كل احتلال كافر - وأقذر وأسفل وأجرم وليس أكبر احتلال كافر : الاحتلال اليهودي الصهيوني الإسرائيلي الذين لعنوا وبينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة وغلت أيديهم وجعل منهم القردة والخنازير
الداخلي : كل إنسان وكل أُناس - في الأمة الإسلامية{كل إنسان ألزمناهُ طائره في عنقه ونُخرجُ له يوم القيامة كتاباً يلقاه منشورا }الاسراء
ويكون في مقدمة الناس العلماء والفقهاء وأصحاب اللحى والمراجع والحكام وكل من يشترك في اللعبة السياسية خاصة أصحاب القرار {يوم ندعوا كل أُناسٍٍ بإمامهم } الاسراء
ويؤكد الله تعالى بأنّ الأئمة يتقدمون الناس فهم إنسان ومن يتبعهم طواعية وقهراً إنسان
ونفس هذا الإنسان : ألهمها فجورها وتقواها وخاب من دساها وأفلح من زكاها
--- On Fri, 9/4/09, Hamed Arab <arab_hamed77@hotmail.com> wrote:
From: Hamed Arab <arab_hamed77@hotmail.com>
Subject: من المسؤول!؟
To:
Date: Friday, September 4, 2009, 6:00 AM
Date: Friday, August 28th, 2009
From: sari_sammour@yahoo.com
Subject: الدراما العربية تتحمل نصيبا من المسئولية
To: arab_writer@googlegroups.com
الدراما العربية تتحمل نصيباً من المسؤولية بقلم: سري سمور ـ جنين ـ فلسطين المحتلة
امرأة تُشعل النار في خيمة عرس وتتسبب بقتل عشرات الأبرياء، وأب يُمارس الرذيلة مع ابنتيه ويقوم بتصوير فعلته المشينة، وولد عاق يطعن والديه بسكين، وآخر يُمارس النصب والاحتيال على أهله وذويه، وطبيب تجرّد من كل المعاني السامية التي تحملها مهنته وارتكب جرائم وفظائع بحق مرضاه الذين استأمنوه على أنفسهم، وأم خالفت قانون الأمومة الذي فطره الله فيها وتخلت عن أولادها لهدف خبيث، وتدنٍ واضح في السلوك والأخلاق، وتحوّل المروءة والشهامة إلى عملة نادرة، بل إلى سبب للتندر والسخرية. هذا ما نقرأ ونسمع عنه وما نشاهده في بلادنا العربية، وليس كل ما يجري من جرائم وجنايات، بالضرورة، يصل إلى وسائل الإعلام، ولا فضل لقُطر على آخر، ولا لشعب على شقيقه، فالكل سواء في انتشار المظاهر التي تدفع للأسى والخوف من المستقبل القادم، وتبث شعوراً عاماً بأن مجتمعاتنا تتجه نحو الهاوية! |
وصلتنا رسالة من الصحفي عبد العال المصري تتضمن قصة المستشرق ميلر في موضوع (أراد أنْ يجد في القرآن عيوباً فوجد عجيب حقاً) وهذا الصحفي علماني وفكره علماني من عنوان الموضوع فأجبناه بتصحيح بسيط لعبارته (فوجد عجيب) بقولنا (فوجده معجزة لماذا) وإليكم جوابنا :
بسمه تعالى وبعد
المستشرق الدكتور - ميلر أو ملير - وأنتَ كذلك بذلتم الجهود الجبارة لاكتشاف وجه أو أكثر من وجوه االقرآن المجيد - المعجزة - الربانية لرسوله الحبيب صلى الله عليه وآله ولكن لا الدكتور المستشرق ولا أنتَ فكرتم أو بذلتم ولا شعرة ولا لحظة من الجهود : لماذا أنزل الله تعالى هذه المعجزة الربانية ؟ !على كونه وإنسان خلقه في الحياة الدنيا
لأن واقع الإنسان وحياته والكون أيام محمد الحبيب كانوا بحاجة إلى القانون الذي يعالج علاقاتهم الفاسدة بأنواعها ليحلها حل إنساني سليم لتكون رحمة للعالمين - ولكن ماهي الطريقة وما هوسبيل المؤمنين لذلك فكانت - المعجزة - الربانية المحمدية بتشكيل - الحزب - والعمل بهذا الحزب لإقامة - الدولة الإسلامية - في المدينة المنورة - الحزب والدولة - المعجزة التي لم تعرفها الإنسانية من قبل فعرفهما بهما رسول المعجزة فكراً وعملاً - حزب صاحب قضية سياسية عقائدية - منهاج نهج برنامج بيان قضية سمها ماشأتَ - خاض بها المعترك السياسي ولم يهدأ له بال إلاّ بإقامة الدولة الإسلامية لتطبيق الإسلام والقضاء على الشرك والكفر والفساد - واليوم كذلك الإنسان وحياته وكونه بأشد الحاجة إلى ذلك - التطبيق فلابد من دولته لتعلن جهاده- وإلاّ سوف تبقى الإسانية ضحية المقاومة المسلحة العلمانية للقتل والعنف والفساد الاقتصادي والاجتماعي ويبقى الوضع لا قيمة للإنسان وعقله مهما امتلك من العلم وتبقى القيمة للإنسان الذي يمتلك ويكتنز المال الحرام وهذا الإنسان القاروني سوف يبقى هو المسيطر والمستغل لأخيه الإنسان الفقير المحروم كما كان أبولهب وأبو جهل وأبو سفيان خاصة وإننا أصبحنا في وضع تورث فيه حتى قيادات الأحزاب والحركات والتيارات إلى هذه الدرجة من التخلف والجهل وليس فقط رئاسة جمهوريات ديمقراطية افلاطون وسقراط العلمانية يعشعشون عقود أو نصف قرن في مناصبهم ومن ثم يورثونها للأبناء والأحباب ويلتهي الناس المتخلفون بتزوير الانتخابات والانقلابات من أجل يبقى المحتلون المجرمون مستمرون في جريمتهم
--- On Mon, 8/31/09, ali_albasri2005@yahoo.com <ali_albasri2005@yahoo.com> wrote:
From: ali_albasri2005@yahoo.com <ali_albasri2005@yahoo.com>
Subject: مستشرق أراد ان يبحث عن عيوب في القرآن فأنظر ماذا وجد؟؟ عجيب حقا !!
To:
Date: Monday, August 31, 2009, 7:47 AM
أقرأ القصــة كاملة ستجد فيها العجـب
هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير .....لذلك يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور ....... في أحد الأيام أراد أن يقرأ القرآن بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته للمسلمين للدين النصراني كان يتوقع أن يجد القرآن كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك ...... لكنه ذهل مما وجده فيه ..... بل واكتشف أن هذا الكتاب يحوي على أشياء لا توجد في أي كتاب آخر في هذا العالم ........ كان يتوقع أن يجد بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده...... لكنه لم يجد شيئا من ذلك ...... بل الذي جعله في حيرة من أمره انه وجد أن هناك سورة كاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام لا يوجد مثيل له في كتب النصارى ولا في أناجيل هم !! ولم يجد سورة باسم عائشة أو فاطمة رضي الله عنهم..... وكذلك وجد أن عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا 5 مرات فقط فزاد ت حيرة الرجل ..... اخذ يقرا القرآن بتمعن أكثر لعله يجد مأخذا عليه .... ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة ألا وهي الآية رقم 82 في سورة النساء : ' أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ' يقول الدكتور ملير عن هذه الآية ' من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبد إيجاد الأخطاء |
وصلتنا رسالة من (أمل الطائي) حول (بطاقة دعوة للتجمع لاسنكار الارهاب) فأجبناهم برسالتنا التالية :
بسمه تعالى وبعد فإنّ الجواب على دعوتكم في رسالتكم هو : أولاً -الله تعالى والإنسانية تحرم الغدر - الذي تسميه العلمانية الإرهاب - بالإبادة والدمار وترفض العدوان بكل أشكاله
ثانياً - كيف نحقق ذلك فواقع الغدر والعدوان هو الذي يحدد الكيفية والطريقة للقضاء على الغدر والعدوان وواقعه في العراق هو - الاحتلال - والناس أدوات لتنفيذ ما يريده الاحتلال وهنا في العراق هو - حزب البعث - سواء الجناح الخاضع لبريطانيا أو الجناح الخاضع لأمريكا - المهم ليس القاعدة وحتى القاعدة هي اسلوب أمريكي رسمته مع طالبان في أفغانستان تستتفاد أمريكا منه محلياً ودولياً - فالذي يريد القضاء على الغدر والعدوان والعنف في العراق عليه تحرير الشعب العراقي من الاحتلال بمختلف أشكاله وأنواعه وصوره ووسائله وتلقائيا ينقضي على البعثيين لأنهم مصالح ومنافع مادية وليس عقيدة وفكر لأنهم علمانيون بالعمالة والتجسس وليس بالعقيدة العلمانية رغم أنهم من المسلمين والنصارى ولا يجوز ضرب المثل باحتلال هولاكو لأن هناك كانت أمة ومجتمع متجانس بالعقيدة الإسلامية والدولة كانت عقيدتها اسلامية ولكن الحاكم كان بالتسلط وفاسد فالاختلال تغلب على الحاكم ولكن الأمة تغلبت على المحتل وحولته إلى الاسلام
ثالثا - وإنّ الذي يعمل للخلاص من الاحتلال لابد وأن تكون له قضية سياسية عقائدية وهذه القضية هي التي تحدد طريقة واسلوب العمل - وليس باسلوب وطريقة المحتل مثل منظمات المجتمع المدني العلمانية - وبالنسبة لنا كمسلمين طريقتنا هي إقامة الدولة الإسلامية التي أقامها رسولنا الحبيب في المدينة فتخلص بها من الشرك والظلم والفساد ونحن اليوم نتخلص بالدولة اٌسلامية من الاحتلال ومن القوانين العلمانية في أي مكان من البلاد الإسلامية فلا داعي للتجمع والتلهية والمغالطات وخلط الأوراق ما دام الطريق واضحاً وصحيحاً
أخوكم المحامي محمد الكواز - أبو ذر
--- On Fri, 8/28/09, Amal Altaay <amal.altaay@yahoo.com> wrote:
From: Amal Altaay <amal.altaay@yahoo.com>
Subject: بطاقة دعوة للتجمع
To: alshura_alkawaz@yahoo.com
Cc: ajassimkathem@hotmail.com, baghdad@baghdadch.tv, info@albaghdadia.com, info@alshahidorg2003.com, info@alsumaria.tv, news@islamicdawaparty.org, al_shura@maktoob.com
Date: Friday, August 28, 2009, 11:32 AM
الأعزاء تحية طيبة هذه بطاقة دعوة للتجمع يمكنكم نسخها وتوزيعها على المنظمات والشخصيات المختلفة . مع الشكر والتقدير |
وصلتنا رسالة من الصحفي العراقي أحمد مهدي الياسري تتضمن موضوع بعنوان (قادة الائتلاف أمام استحقاق خطير وناخبكم يحملكم كامل المسؤولية) فأجبنا عليه برسالتنا بعنوان (لماذا لا تريد فهم الوضع في العراق) التالية :
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يَعقلْ إنسان سوي
أنك لا تفهم الوضع في العراق
ولا تشعر بالاحتلال وذله الذي يخيم على العراقيين المخلصين وغير مخلصين
خاصة وأنت تكتب مقالات مهما كان مستواها تصب فيها جهودك وأموالك وتقوم باستطلاع رأي الشعب العراقي من رأسه لقدمه
وتستمع إلى الحوارات الإعلامية من المسموع والمقروء والمرئي
في الداخل والخارج وكذلك هناك الذي لا نعلمه الله تعالى أعلم به
وتبحث في كل شيْ حتى في الدستور الاحتلالي العلماني
وكل شيء يخطر ببالك إلاّ واحد هو قانون الأحزاب رقم 1 لسنة 1960 وهذا يشترك به معك كل حركات وأحزاب اللعبة السياسية
لأنّ الاحتلال لا يريده ويكفيه أنْ يكون في بلده قانون أحزاب
وكذلك بإمكانك تحريف الفكر القائل :
((الكردي لا يفقد إنسانيته عندما ينتخب أخيه المسلم المخلص والأكرم والأتقى كان من كان حسب صلاته على الحبيب محمد)) وليس على أساس ما وضعه الاحتلال: جبهة وائتلاف واتحاد وقائمة وكيانات جماعية أو منفردة وكذلك أدخل المحتل في الانتخابات الأخيرة الأطراف المنفردة ليشتت الأصوات ويحقق النتائج التي يريدها فلا تنفع معها ولا تؤثر فيها حتى المرجعية لأنّ المحتل هو الممول المالي أكياس الدولارات لكل أسلوب يخططه وهو يملك الأسلحة ويملك أوامر تحركات القطعات الأمريكية والائتلافية والعراقية ليكون الموجه الفكري للشعب العراقي في المقاومة المسلحة العلمانية وتهجيره ولهمومه ولعبته السياسية وأدواتها الشطرنجية وطيفه السياسي .
نرجع ونقول : لا يَعقلْ أي إنسان سوي أنك لا تفهم الوضع في العراق خاصة :
((الوضع الأمني في العراق المظلوم الذليل بالاحتلال))
فالمحتل قادر على وضع العراق في أي مربع متى شاء ومتى أراد وبيد ما يسمون أبناء العراق وأنت أحدهم وآخرهم رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه والوزراء والنواب وكل من بيده ظاهرياً صناعة القرار السياسي
فهو قادر أنْ يعيد الملكية الفاسدة وحزب طاغيتهم الشرير
ما دام يوجد في الشعب من يهاجر بدون دينه ولكن على أساس
حب حلاوة الدنيا وفسادها وحب حلاوة السلطة والموبقات
وأما الضحايا فهم من أبناء الشعب العراقي وعلى يد أبناء الشعب العراقي الذليل المظلوم بالاحتلال
هل لا تزال لا تفهم أم لا تريد أنْ تفهم فنضرب لك الأمثال :
أمريكا قامت بانقلاب 1952 في مصر برئاسة اللواء محمد نجيب ومحمد نجيب الطيب الساذج وإذا كانت عنده ميول فلابد أن تكون بريطانية فأمريكا به أنهت الملكية وفاروق البريطاني فأبعدته بعد قيامه بمهمته ولم تقتله لأمر في نفس يعقوب متعدد منها لابد لكل عميل أنْ يكون معه سمه القاتل ومحمد نجيب يكون هو السم إذا تمرد عميلها عبد الناصر وبقي محمد نجيب حياً إلى أن انتهى تقريباً جميع ضباط الانقلاب وتوفي محمد نجيب يرحه الله تعالى في وقت قريب وهو منفياً في داره – ولعبة الوحدة مع سوريا والانفصال واحتلال الجيوش المصرية لليمن ونكبة 1973 واستقالة عبد الناصر وعودته كلها بيد الشعب المصري ظاهرياً ولكن توجيهياً بيد المحتل وما يصرف من أموال لشراء الذمم وبناء المدن منها مدينة التحرير في مصر .
أمريكا قامت بانقلاب مصدق وعالم الدين الكاشاني ووزير الخارجية حسين فاطمي في إيران طبخة لم تجيدها أمريكا في مطبخ فتافيت فأنفلت الأمر بسبب وجود عناصر مخلصة أهمهم حسين فاطمي فاضطرت أمريكا الرجوع إلى بريطانيا وبواسطة عملائها في المواخير ومحلات الدعارة أنزلوهم إلى الشارع فأسقطوا النظام وأعادوا النظام الملكي ولم يقتل مصدق ولا الكاشاني ولكن الذي قتل حسين فاطمي وقبره مندرس ولكن قبر الخميني بمنائره وقبته ولم يلتفت إلى قبر هذا المظلوم والخميني قطعت أمريكا أهم أذرعه بداية انقلابه وهما بهشتي وجماعته ورجائي وجماعته وأما العملاء فهم على قيد الحياة يلعبون بالحرية والديمقراطية والجمهورية ولكن باسم إدعاء الإسلام فهم {يعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون} فأين المفر .
أمريكا في العراق
في انقلاب 1963 تمكنت من تخليص العملاء المثقفين ثقافة علمانية منهم فاضل الجمالي وتركته يذهب للعيش في ليبيا حتى بوجود القذافي وأما من يهدد انقلابها فتركته يقتل .
وأمريكا باحتلالها العراق 2003 جاءت بأشخاص في أعلى المناصب لا يمكن أنْ يصدق أحد أنْ يحصل ذلك ولا هم أنفسهم يحلمون بها فارجع النظر والفكر من بداية الاحتلال ومجلس الحكم وإلى يومنا هذا وإذا كانت على عينك غشاوة أذكرك بالأهم :
الياور رئيس جمهورية رجل لا علاقة له بمثل هذه الأعمال ورغم إنّ أقاربه المقربين كانوا من اللاعبين مع طاغيتهم .
الطلباني رئيس جمهورية رغم أنه هو نفسه يستحي من هذا المنصب .
علاوي رئيس وزراء في حين عمه في العهد الملكي كان وزيراً
ابراهيم الجعفري رئيس وزراء وأراد الاستمرار فلم يمكنه الاحتلال لأنه لم يبد الكفاءة المطلوبة فاختار بدله المالكي الذي لم يجرأ بوجود الجعفري التفكير بذلك وارجع إلى تصريحاته تعرف هذه الحقيقة ولا علاقة لحزب الدعوة بهذا الاختيار والتنافس والإبعاد والتقريب والعلاقة فقط بالاحتلال ونوعية الشخصية لأنّ للمالكي خلفية لا يملكها الجعفري وهي أنّ جد المالكي كان وزيراً في النظام الملكي سنة 1924 حسبما ورد في أحد خطابات المالكي للتعريف بنفسه.
وأما (حزب الدعوة) المسكين فقد (مات) باستشهاد رئيسه الأول ومؤسسه العلامة محمد باقر الصدر وشقيقته بنت الهدى وباستشهاد رئيسه الثاني المهندس محمد هادي عبد الله السبيتي وباستشهاد القيادي البطل صاحب دخيل (ولو تعلم كيف كان قتلهم من قبل طاغيتهم ومجرميه لأخذك العجب من كل جانب) وكذلك بابتعاد قيادي رابع عن الحزب ولو كان أحد هؤلاء الأربعة باقياً وهو في الحزب لبقي حزب الدعوة ولما مات ولما ظهرت هذه الأسماء التي تراها الآن لأنّ هؤلاء الأربعة كانوا في حينه معدن أصلي غير مزيف علماً إنّ القيادي البارز في الحزب العلامة السيد مرتض العسكري قد بقي حياً ولم يتوف إلاّ قبل حوالي سنة ولكنه ليس من المؤثرين وهذه شهادة أدمها لله تعالى وأما الموجود فمعظمهم من العلمانيين وليس من حزب الدعوة .
وأنك بإصرارك على عدم فهم الوضع في العراق
وضع احتلال وذل تضع نفسك في شبهة والحديث الشريف يقول (إياكم ومواطن الشبهات)
--- On Sat, 7/18/09, ahmed ahmed <alyassiriy6@googlemail.com> wrote:
From: ahmed ahmed <alyassiriy6@googlemail.com>
Subject: قادة ألأئتلاف امامكم استحقاق خطير وناخبكم يحملكم كامل المسؤولية
To:
Date: Saturday, July 18, 2009, 1:10 AM
قادة ألأئتلاف امامكم استحقاق خطير وناخبكم يحملكم كامل المسؤولية
احمد مهدي الياسري
مايجب ان يكون هو ان نضع النقاط على الحروف وان نقول الحق والحقيقة مهما كانت موجعة وان تكون الاخطاء ونتائجها عبرة ودرس وما ان تكون الاخطاء عبرة ونتجاوزها بالتصحيح والاصلاح حتى تبدأ رحلة ومسيرة النجاح الموفقة ولن يكون هناك نجاح ان لم تكن هناك ارادة صالحة واصرار لتلك الارادة على تجاوز المحن والاخطاء وتصحيح المسار وببسالة وتقديم المصالح العليا على تلك الضيقة الافق المودية لمهاوي الردى والضياع واقولها لكل قادة الائتلاف والشخصيات التي خارجه التي انضوت تحت مظلته وافترقت او التي اختلفت وخرجت قبل ذلك او تلك الشخوص المستقلة وللاعلام الموالي لهذا الطرف في الائتلاف او ذاك اقول لهم ان امامكم في المرحلة القادمة استحقاق و قرار خطير و ناخبكم يحملكم كامل المسؤولية ..(يتبع)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق